Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

سفير نظام الأسد في لبنان يدعي أن أكثر 89% من اللاجئين السوريين يريدون العودة

ادعى سفير نظام الأسد في لبنان علي عبد الكريم، في تصريحات بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، أن أكثر من 89 %من اللاجئين السوريين يريدون العودة إلى بلادهم.

وأوضح عبد الكريم أن ذلك جاء وفقاً لاستطلاعات الأمم المتحدة، مكرراً تصريحاته السابقة بأن “المساعدات التي تقدم للسوريين في لبنان إذا ما قُدمت لهم داخل سوريا تكون تشجيعا لهم”.

وأشار عبد الكريم، إلى أن الضغوط الأوروبية والدول المانحة هي التي تحاول شيطنة العودة، وتحبط همة السوريين وتثير مخاوفهم.

ولفت إلى أن نظام الأسد قدم كل التسهيلات لتشجيعهم على العودة، بما فيها قانون العفو عن الإرهاب الذي لم يصل الى القتل، وهذا أقصى درجات التسهيل”، بحسب تعبيره.

وكانت بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أكدت خلال السنوات الثلاث الماضية عودة أقل من 1 % من اللاجئين السوريين في البلدان المجاورة (سوريا ولبنان والأردن)، ما يناقض بشكل كبير الرقم الذي تحدث عنه سفير نظام في بيروت.

ولم تشير أي من بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أو من الوكالات الأممية أو المنظمات الإنسانية الدولية، إلى أي أرقام قريبة من 89 % الذي ذكره سفير نظام الأسد، ما يؤكد أنه يختلق الأرقام والبيانات لتعزيز رواية نظامه عن “العودة الآمنة للاجئين السوريين”.

وسبق أن أعلن وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عصام شرف الدين، أول أمس الخميس، أن 6 آلاف لاجئ سوري سيعودون إلى بلادهم، الأربعاء المقبل، ضمن ثلاث قوافل من لبنان إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى