Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أيمن الصفدي: وزراء الخارجية العرب توافقوا على ضرورة إنهاء الأزمة السورية

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أنه بحث مع وزراء خارجية العرب الأزمة السورية والسبل لحلها،مشيراً إلى ان الازمة السورية طالت ولا بد من وجود دور عربي قيادي لحلها وتخليصها من تبعاتها.

وقال الصفدي في حديث لوكالة “سبوتينك” الروسية أمس الاثنين: “إن وزراء الخارجية العرب توافقوا على ضرورة إنهاء الأزمة السورية مع وجود دور عربي قيادي لحل تلك الأزمة، بما يتيح حلاً سياسياً يحفظ لسوريا وحدتها ويخلصها من الإرهاب، ويعيد لها أمنها وعافيتها ودورها إقليمياً ودولياً”.

وأشار الصفدي إلى أن مسألة عودة سوريا إلى الجامعة ستطرح داخل القمة، وقال: هذا اجتماع وزراء خارجية العرب، وستنعقد القمة يومي الثلاثاء والأربعاء، وستكون كل الأمور على طاولة القادة”.

وسبق أن قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في تصريح للصحفيين: إن “الاجتماعات سمحت بالتوصل إلى نتائج توافقية بعد مشاورات ثرية ومعمقة”.

ويشار إلى أن القمة العربية ستنطلق اليوم الثلاثاء، في الجزائر برئاسة وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، في دورتها الـ 31، والتي تسلم رئاستها من نظيره التونسي عثمان الجرندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى