أخبار سوريا

قادة فصائل الجيش الوطني السوري يجتمعون في تركيا لتوحيد صفوفه

أعلنت مصادر عسكرية في الجيش الوطني السوري، عن انعقاد اجتماع لقادة فصائل الجيش الوطني في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا اليوم الأربعاء.

وأكدت المصادر في حديث لـ “العربي الجديد” أمس الثلاثاء، أن الهدف من الاجتماع هو توحيد جميع الفصائل تحت قيادة وإدارة عسكرية واحدة لكل من مناطق “درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام” شمال سوريا.

وقالت المصادر: “إن الاجتماع سيحضره جميع قادة فصائل الجيش الوطني (فرقة الحمزة، فرقة سليمان شاه، الفيلق الثالث، هيئة ثائرون للتحرير)، بالإضافة إلى العديد من العسكريين والأمنيين في الجيش الوطني.

وأشارت المصادر إلى أن “الهدف من الاجتماع هو دمج جميع فصائل الجيش الوطني تحت قيادة عسكرية واحدة ومجلس عسكري واحد تتلقى جميع مكونات الجيش الوطني الأوامر منها، بالإضافة إلى إبعاد جميع الفصائل العسكرية عن الشؤون المدنية وتشكيل إدارة مدنية موحدة لكافة المناطق”.

وأضافت المصادر، أن الفصائل العسكرية في حال لم تقبل بالتوافق العسكري في مناطق “درع الفرات وغضن الزيتون ونبع السلام”، فإن الذراع المدنية والأمنية التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” سوف تدخل للمنطقة وتُشرف على كافة مفاصل المنطقة الأمنية والخدمية والمحلية.

ولفتت إلى أنها ستشرف على الإدارة الموحدة التابعة للهيئة على عمل مؤسسات الحكومة السورية المؤقتة في ظل الإبقاء عليها ضمن المنطقة.

وهناك بعض المجموعات التي أبقتها “هيئة تحرير الشام” في منطقة متخفيةً في منطقة “غصن الزيتون” شمالي محافظة حلب، والتي ساندتها في القتال ضد “الفيلق الثالث”، مثل “فرقة الحمزة”، و “فرقة سليمان شاه”، و”حركة أحرار الشام” في ضمن مدينة عفرين وبلدتي المعبطلي والباسوطة شمالي محافظة حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى