Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أردوغان عن لقاء بشّار الأسد: لا توجد خلافات أبديّة في السياسة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، إنّ بلاده ستُعيد إعادة النظر في العلاقات مع نظام الأسد بعد الانتخابات الرئاسيّة في تركيا المقرر إجراؤها منتصف العام المقبل.

جاءت تصريحات الرئيس التركي، في ختام مشاركته بقمة مجموعة العشرين التي عُقدت في إندونيسيا، أشار من خلالها، أنّ أنقرة بإمكانها أن تُعيد النظر من جديد في علاقاتها مع الدول المختلفة معها، وهذا من شأنه أن يحدث بعد الانتخابات.

وبشأن لقاءه ببشّار الأسد ردّ أردوغان قائلاً:” ليس هناك خلاف واستياء أبدي في السياسة، ويمكننا تقييم الوضع عندما يحين الوقت وتجديده وفقاً لذلك”.

وكان وزير الخارجيّة التركي مولود جاويش أوغلو قال في التاسع من نوفمبر الحالي، إنّ بلاده سترفع مستوى الاتصّال مع نظام الأسد من المستوى الاستخباراتي إلى المستوى الدبلوماسي.

وأوضح، أنّ بلاده تتمّسك بأربعة أهداف استراتيجية في سوريا، وهي الحفاظ على وحدة سوريا وسلامة أراضيها، واستقرارها الدائم على أساس الحل السياسي، وإزالة الإرهاب، والعودة الآمنة للسوريين إلى بلادهم.

وسبق أن أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، على ضرورة إيجاد حل سياسي للقضية السورية عبر التوصل إلى اتفاق بين نظام الأسد والمعارضة، استناداً إلى القرار الدولي رقم 2254، مؤكداً أن بلاده تدعم وحدة تراب سوريا، ويجب عدم السماح بتقسيمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى