أخبار سوريا

الخارجية الأمريكية: نتوقع شن عملية عسكرية لتركيا في سوريا والعراق

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانٍ لها، توقعت فيه تنفيذ عمل عسكري من الجانب التركي خلال الأيام المقبلة، في مناطق شمال شرقي سوريا والعراق.

وأوصت القنصلية الأمريكية من مقرها في أربيل في البيان الذي نشرته أمس الجمعة، مواطنيها من عدم السفر إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

وأكد البيان، أن الولايات المتحدة تراقب تقارير موثوقة ومفتوحة المصدر عن عمل عسكري تركي محتمل في شمال شرقي سوريا وشمال العراق في الأيام القادمة.

وأضاف البيان، “ما زلنا ننصح بشدة مواطني الولايات المتحدة بتجنب هذه المناطق، وتوخي الحذر إذا كان بشكل غير متوقع في محيط التجمعات أو الاحتجاجات الكبيرة، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات”.

وأشار إلى أن إرشادات السفر الصادرة عن وزارة الخارجية بخصوص العراق لم تتغير ولا تزال عند المستوى 4، وتنص الإرشادات على تجنب السفر بسبب “الإرهاب، والاختطاف، والصراع المسلح، والاضطرابات المدنية”، والقدرة المحدودة لبعثة العراق على تقديم الدعم لمواطني الولايات المتحدة. 

ووقع الأسبوع الماضي تفجير في شارع الاستقلال في مدينة إسطنبول، وأسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة حوالي 80 آخرين بجروح.

وهددت تركيا في وقت سابق بتنفيذ ضربات عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية في سوريا والعراق، رداً على تفجير تقسيم، واتهمت قوات سوريا الديمقراطية بالوقوف وراء التفجير، في حين نفت قوات سوريا الديمقراطية أي صلة لها بالتفجير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى