أخبار سوريا

بيان للدفاع التركية بشأن الضربات الجوية في سوريا والعراق

أوضحت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، في بيانٍ لها مجريات العملية السكرية الجوية التي شنتها في سوريا والعراق.

وأكدت الوزارة، أن العملية العسكرية التركية “المخلب السيف”، اقتصرت فقط على توجيه ضربات جوية على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في سوريا والعراق.

وجاء في البيان، أنه وبحسب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، فيحق لتركيا الدفاع عن النفس، وهذه الضربات رداً على التفجيرات التي وقعت في إسطنبول.

وأشار البيان إلى أن الهدف من هذه العملية تأمين الحدود التركية، ومنع أي هجمات “إرهابية” تستهدف أمن تركيا، وتهدف إلى إزالة “الإرهاب” من جذوره، وذلك عن طريق توجيه ضربات لقوات سوريا الديمقراطية، التي تعتبرها الحكومة التركية منظمة “إرهابية”.

وأعلن أكار، استكمال عملية “مخلب السيف” شمالي العراق وسوريا بنجاح، مشيراً إلى “تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات للإرهابيين بنجاح كبير وتحقيق إصابات مباشرة”.

وتأتي تصريحات أكار بعد شنّ غارات تركية على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية، في جبل كراتشوك، ومحطة كهرباء في محيط مدينة المالكية شمالي شرقي الحسكة، واستهداف مواقعهم في ريف حلب الشمالي.

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في “تويتر” صوراً لوزير الدفاع التركية خلوصي أكار مع عدد من كبار الضباط في الجيش التركي، وهم يتابعون مجريات العملية العسكرية.

وتوقع رئيس الاستخبارات العسكرية التركية السابق إسماعيل حقي بكين، أن ترد القوات التركية على التفجيرات التي وقعت في إسطنبول، عبر الضربات الجوية، واستبعد تنفيذ عملية عسكرية برية حالياً، لأن الوضع غير ملائم، لأن تركيا على مرحلة انتخابات حساسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى