أخبار سوريا

منظمة حقوقية توثق مقتل أكثر من 28 ألف امرأة في سوريا منذ عام 2011

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان خلال تقريراً لها اليوم الجمعة، مقتل أكثر من 28 ألف امرأة على يد قوات نظام الأسد وأطراف النزاع منذ عام 2011 وحتى العام الحالي.

وأكدت الشبكة في التقرير، أن ما لا يقل عن 28.761 امرأة قتلوا في سوريا منذ عام 2011 بينهم 94 امرأة بسبب التعذيب، و11141 انثى ما زالوا قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري، في سجون نظام الأسد.

وأشارت الشبكة إلى ان قرابة 11526 حادثة اعتداء جنسي استهدفت الإناث في سوريا منذ عام 2011 وحتى اللحظة.

جاء ذلك في التقرير السنوي الحادي عشر للشبكة السورية عن الانتهاكات بحق الإناث في سوريا، في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وقال فضل عبد الغني مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان: “نحاول أن نذكر بمدى فداحة الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة في سوريا، ونؤكد أنه لم يتم التصدي لها ولا معالجة الآثار الناجمة عنها، على الرغم من أن حقوقها الأساسية ما زالت منتهكة من قبل كافة أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا، وبشكل خاص النظام السوري الذي يخفي قسرياً آلاف النساء ويعرضهن لأسوأ أشكال التعذيب، ويجب إيجاد حل جذري للإفراج عن النساء المعتقلات تعسفياً في أقرب وقت ممكن”.

وأوصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها المجتمع الدولي، بضرورة تأمين حماية ومساعدة للإناث المشردات قسرياً، وخصوصاً الطفلات منهن ومراعاة احتياجاتهن الخاصة في مجال الحماية تحديداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى