Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

صحيفة: بشار الأسد يعتزم زيارة بوتين منتصف الشهر الجاري

قالت صحيفة “فيدوموستي” الروسية نقلاً عن مصدر في الرئاسة الروسية اليوم الاثنين، إنّ بشار الأسد يعتزم لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الروسية موسكو منتصف شهر آذار الجاري.

وأضافت الصحيفة، بحسب خبراء، أنه من المفترض أن يناقش بشار الأسد الأسد وبوتين العلاقات الثنائية والقضية الأوكرانية، كما سيتم التطرق إلى موضوع تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة.

ورجح الخبراء، أنه قد يكون من أحد أهداف الزيارة أيضاً الحصول على دعم في مواجهة أزمة الطاقة وعواقب الزلزال المدمر.

وقال خبير في مجلس الشؤون الدولية الروسي كيريل سيميونوف، إن اللقاء من شأنه أن يطور مقاربات مشتركة، خاصة وأن نظام الأسد بدأت في الحفاظ على اتصالات نشطة مع عمان والإمارات العربية المتحدة ودول عربية أخرى، بحسب الصحيفة.

وكان السلطان هيثم بن طارق استقبل بشار الأسد في سلطنة عمان في 20 شباط الماضي، وأكد بن طارق، استمرار دعم بلاده لنظام الأسد حتى يتجاوز آثار الزلزال الذي ضرب سوريا، لافتاً إلى أن عمان تشعر بالظروف الصعبة التي يعيشها السوريون.

وتعتبر عمان ثاني دولة عربية تستقبل بشار الأسد منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، بعد أن كانت أول دولة تستقبل بشار الأسد هي الإمارات في 18 أذار من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى