أخبار سوريا

لقاح سوريا: أكثر من 500 ألف شخص تلقوا اللقاح المضاد للكوليرا شمالي سوريا

قال “فريق لقاح سوريا” في منشور على حسابه الرسمي في “فيس بوك” أمس السبت، إن أكثر من 573 ألفاً و524 شخصاً تلقوا اللقاح المضاد للكوليرا في عموم مناطق شمال غرب سوريا، منذ انطلاق حملة التطعيم الثلاثاء الماضي.

وأضاف الفريق، أن من بينهم أكثر من 209 آلاف في أطمه و156 ألفاً في سرمدا ونحو 99 ألفاً في معرة مصرين وأكثر من 21 ألفاً في حارم بمحافظة إدلب، بينما حصل على اللقاح في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي نحو 88 ألف شخص.

وكانت منظمة الصحة العالمية واليونيسيف أطلقت هذه الحملة بالتعاون مع جهات أخرى، والتي تعد الأولى ضد الكوليرا في شمال غرب سوريا، والمستمرة لغاية 18 من شهر آذار الجاري، حيث من المقرر إعطاء 1.7 مليون جرعة من لقاح الكوليرا في المنطقة

وتستهدف الحملة الأشخاص من عمر سنة فما فوق، وخاصة الذين يعيشون في المناطق الأشد تضرراً بالزلزال في كل من إدلب وريف حلب، كونها الأكثر عرضة لخطر انتشار الكوليرا، بحسب بيان اليونيسيف.

يأتي ذلك بعد مرور أكثر من شهر على وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا، حيث تبقى أعداد الإصابات مرشحة للزيادة في ظل انتشار المخيمات العشوائية، فضلا عن انزلاق التربة الذي أدى إلى تلوث المياه الجوفية، التي تعد المصدر الرئيسي لمياه الشرب في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى