أخبار سوريا

وزير الخارجيّة السعودي وبيدرسن يبحثان هاتفيّاً “سبل حلّ الأزمة السورية”

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسميّة مساء أمس، إنّ وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان والمبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسن بحثا في اتّصالٍ هاتفي “سبل حلّ الأزمة السوريّة”.

وكشفت الوكالة، أنّ الوزير السعودي أكدّ خلال الاتصال حرص المملكة على دعم كافة الجهود التي من شأنها أن تُساهم في الوصول إلى تسويّة سياسيّة في سوريا تُحافظ على وحدة واستقرار البلاد.

وتأتي المُباحثات بين بن فرحان وبيدرسن بالتزامن مع وصول وزير خارجيّة نظام الأسد إلى المملكة العربية السعوديّة لأول مرّة منذ عام 2011.

وكانت وزارة الخارجيّة السعوديّة أعلنت أمس، وصول وزير خارجيّة نظام الأسد فيصل المقداد إلى جدّة، وذلك تلبيةً لدعوة نظيره فيصل بن فرحان.

ووفق بيانٍ صادر عن الوزارة، فإنّ بن فرحان والمقداد سيبحثان العديد من القضايا المُتعلّقة بالشأن السوري، أهمها: “عودة اللاجئين السوريين، وتأمين وصول المُساعدات الإنسانيّة للمناطق المتضررة، إضاقةً إلى بحث العلاقات بين دمشق والرياض”.

يُذكر أنّ صحيفة “الجريدة” الكويتية كشفت أمس، أنّ وزراء خارجيّة العرب سيجتمعون يوم غدٍ الجمعة في السعوديّة لبحث ملف عودة عضوية نظام الأسد إلى الجامعة العربيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى