Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مباحثات أردنية سعودية مع الكويت بشأن نتائج اجتماع عمان حول سوريا

بحث وزيري الخارجية الأردني أيمن الصفدي والسعودي فيصل بن فرحان مع نظيرهم الكويتي سالم عبد الله الجابر نتائج اجتماع عمان بشأن “إيجاد حلول للأزمة السورية”.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين تلقاهما وزير خارجية الكويت، من نظيريه الأردني والسعودي، عقب انتهاء الاجتماع التشاوري، بين وزراء خارجية السعودية ومصر والعراق والأردن مع وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد بالعاصمة عمان.

وبحسب بيان الخارجية الكويتية اليوم الثلاثاء رحب “الشيخ سالم الصباح خلال الاتصال الهاتفي، بالبيان الختامي الصادر عن الاجتماع بشأن إيجاد الحلول للأزمة السورية”.

كما تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره السعودي اليوم، تناولا “النتائج التي تمخضت عن اجتماع عمان التشاوري”، دون تفاصيل أكثر.

يذكر أن اللقاء التشاوري الذي أُقيم في الأردن أمس الإثنين، جاء استكمالا للاجتماع الذي انعقد بالعاصمة السعودية الرياض في 15 من نيسان الماضي، والذي كان مقرراً أن يجري فيه بحث عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية.

وأسفر اجتماع عمان عن نتائج أبرزها، “أولوية إنهاء الأزمة في سوريا، عبر حل سياسي يحفظ وحدتها وسيادتها وطموحات شعبها، ويخلصها من الإرهاب، مع العودة الطوعية والآمنة للاجئين، وخروج جميع القوات الأجنبية غير المشروعة، وتحقيق المصالحة الوطنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى