Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

 محادثات سرية بين نظام الأسد والولايات المتحدة تجري في عُمان

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية محادثات سرية في العاصمة العمانية مسقط، مع وفد من نظام الأسد، حيث أن المحادثات تمت بمشاركة شخصيات أمنية وممثلين عن وزارتي الخارجية في البلدين، بحسب ما نقلت صحيفة “ذا كريدل” الأمريكية.

كما أكد مسؤولو نظام الأسد على ضرورة الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من البلاد، وفقاً للصحيفة، المتخصصة بأخبار المنطقة العربية وغربي آسيا، عن مسؤول دبلوماسي رفيع في جامعة الدول العربية، دون أن تسميه.

ولفت المصدر، أن المبعوث الأميركي أكد خلال المحادثات الجارية أن معلوماته تفيد بأن الصحفي الأميركي أوستن تايس لا يزال على قيد الحياة، وهو في أحد المعتقلات التابعة لنظام الأسد.

وفي دوره وفد نظام الأسد، أصر أنه ليس لديه أي معلومات عن تايس، كما أكد عن استعداد النظام لبذل كل الجهود الممكنة للكشف عن مصيره.

وبحسب مصادر “ذا كريدل”، أن الاتصالات السرية بين الولايات المتحدة ونظام الأسد بدأت منذ عهد الرئيس الأميركي السابق، دولاند ترامب، تمت معظمها عبر وسطاء، في حين جرت أخرى بلقاءات مباشرة بين الطرفين كان أحدها في دمشق.

كما أن المحادثات الجارية لم تتطرق إلى أي قضايا سياسية أو عسكرية، باستثناء مطالبة نظام الأسد بانسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

وأكدت مصادر “ذا كريدل”، أن الموضوع الوحيد الذي لم يبحث المسؤولون الأميركيون فيه خلال المحادثات، هو مصير المجموعات التي تدعمها الولايات المتحدة شمال شرقي سوريا مثل “قوات سوريا الديمقراطية”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى