Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الأمم المتحدة: 80 مريض سرطان دخلوا من معبر باب الهوى إلى تركيا لتلقي العلاج

سجلت الأمم المتحدة، دخول 80 مريض سرطان من شمال غربي سوريا إلى مشافي تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي لتلقي العلاج، بعد توقف دام لعدة أشهر.

وبحسب صحيفة الغارديان، قالت رئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تركيا سانجانا كوازي، أمس الجمعة، إن الإحالات الموثقة حتى أمس تشمل حالات جديدة وقديمة”.

وأضافت كوازي، أن ما لا يقل عن 4300 مريض سرطان في شمال غربي سوريا، يواجهون “عوائق كبيرة” أمام علاجهم.

ومن جانبه قال الطبيب أحدد حجو العامل بمنظمة “الإغاثة الدولية” في مشفى بنش بريف إدلب، إن بعض العمليات الجراحية متوفرة من خلال المنظمات غير الحكومية، لكن ليس العلاج بالأشعة.

وبيّن حجو، أن تكلفة السفر حالت دون عودة العديد من المرضى إلى تركيا لإجراء تقييمات المتابعة.

في حين أشار اختصاصي الأورام بمركز “سامز” في إدلب جميل الدبل، إلى أن الأدوية غير متوفرة في المراكز الطبية، ومعظم المرضى لا يستطيعون شراءها بشكل مستقل، وحذر من انتشار أدوية مقلدة.

وسبق أن أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي عن استئناف عبور مرضى السرطان الموجودين في مناطق شمال غرب سوريا، للعلاج في تركيا، اعتباراً من يوم الاثنين 5 حزيران، وذلك بعد توقف دخولهم إثر الزلزال الذي ضرب ولاية هاتاي جنوب تركيا في السادس من شباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى