أخبار سوريا

بيدرسن يبحث مع لافروف سبل دعم العملية السياسية في سوريا

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في موسكو، على ضرورة استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية في أقرب وقت.

وأوضح بيدرسن في تغريده عبر “تويتر”، أنه ناقش مع لافروف سبل تدعيم العملية السياسية في سوريا، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254، آخذاً في الاعتبار التطورات الدولية والإقليمية الأخيرة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن لافروف بحث مع بيدرسن تطبيع علاقات نظام الأسد مع جامعة الدول العربية، ومع تركيا.

وناقش الجانبان دعم العملية السياسية في سوريا برعاية الأمم المتحدة ووفق القرار الأممي 2254، بالإضافة إلى قضية المساعدات الإنسانية إلى سوريا، وفق البيان.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، التقى بيدرسن الأربعاء، وناقش معه بشكل مفصل مشاكل التسوية السورية ضمن إطارها المنتظم في مجلس الأمن الدولي.

وأكد، على دفع العملية السياسية، بقيادة السوريين وبدعم من الأمم المتحدة، مع احترام سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي سوريا.

ويذكر أن آخر لقاء بين لافروف وبيدرسن عقد في 27 شباط الماضي، وبحثا خلال حينها ملف المساعدات الإنسانية إلى سوريا، بعد كارثة الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا في 6 شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى