Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“هيومن رايتس ووتش”: على الأمم المتحدة إنشاء هيئة لكشف مصير المفقودين في سوريا

حثت “هيومن رايتس ووتش” ومنظمات سورية ودولية بالغ عددها 102، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على التصويت لتأسيس هيئة إنسانية تسعى إلى الكشف عن مصير المفقودين في سوريا.

وقال لويس شاربونو، مدير قسم الأمم المتحدة في “هيومن رايتس ووتش”، في بيان للمنظمة: “إن العائلات التي تحاول جاهدةً معرفة مصير مفقوديها في سوريا هي التي وضعت فكرة إنشاء مؤسسة إنسانية معنية بمعرفة ما حدث لأحبائهم المخفيين”.

وأضاف شاربونو: “أن إنشاء هذه المؤسسة الأممية الجديدة سيكون خطوة مهمة نحو تقديم إجابات طال انتظارها لعدد لا يحصى من العائلات السورية التي عانت منذ فترة طويلة من الفقدان وعدم اليقين”.

وأشار شاربونو: “أنه على الدول الأعضاء العمل على دعم إنشاء تلك الهيئة في تصويت الجمعية العامة وكذلك ضمان تمويلها بالكامل من الميزانية العادية للأمم المتحدة، وامتلاكها كل الدعم والموارد اللازمة لأداء مهمتها”.

يذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان تُقدّر أعداد المعتقلين في سوريا تجاوزت 155 ألف شخص منذ عام 2011، بينهم نحو 112 ألف حالة اختفاء قسري، وذلك حتى آب 2022، غالبيتهم العظمى لدى نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى