أخبار سورياالأخبار

“الإدارة الذاتية” تجدد مطالبة الولايات المتحدة بفرض حظر جوي شمال شرق سوريا

جددت عدد من الأحزاب والكيانات التابعة الكردية، مطالبة الولايات المتحدة بفرض حظر جوي على مناطق شمال شرق سوريا، بعد تصاعد الضربات الجوية التركية التي تستهدف قادة وعناصر قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت “رولا داوود” رئيسة مركز الدراسات والاستشارة الدبلوماسية في “الإدارة الذاتية”، إن القادة طالبوا خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي إلى شمال شرقي سوريا نيكولاس غرينجر، “بحماية شعوب المنطقة من الضربات التركية الموجعة التي زعزعت الاستقرار”، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

ولفتت داوود، إلى أن واشنطن ردت بأنها غير قادرة على فرض منطقة حظر طيران جوي في المجال السوري، “وستضغط على أنقرة حليفتها في الناتو، لكبح هجماتها على مناطق شمال شرقي سوريا”.

وسبق أن دعت الأحزاب السياسية في “الإدارة الذاتية”، الأمم المتحدة وأمينها العام، إلى لعب دور الراعي والضامن للتواصل لحل كافة القضايا الخلافية مع تركيا بعيداً عن الحروب والنزاعات.

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد من القادة، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع لقوات سوريا الديمقراطية على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى