أخبار سوريا

للتركيز على الحل السياسي في سوريا.. وزير خارجية الأردن يلتقي المقداد في دمشق

قالت صحيفة الوطن المقربة من نظام الأسد: “إن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سيصل إلى دمشق في زيارة رسمية، اليوم الإثنين للقاء وزير الخارجية في حكومة نظام الأسد فيصل المقداد”.

وأضافت الصحيفة: “أن زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ستتركز حول العلاقات الثنائية، والجهود العربية القائمة في سياق الحل السياسي للأزمة السورية”.

وشهدت العلاقات الأردنية مع نظام الأسد تطبيعاً ملحوظاً بين البلدين في العام 2021، إذ جرى عقد العديد من اللقاءات رفيعة المستوى بين الجانبين.

وفي اجتماع جدة التشاوري، الذي عُقد في 15 من نيسان الماضي، لدول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر والعراق بشأن سوريا، استعرض وزير خارجية الأردن المبادرة “القائمة على انخراط عربي سوري مباشر، للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، يحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها، ويعيد لها أمنها واستقرارها ودورها، ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين، ويخلصها من الإرهاب”.

والمبادرة الأردنية تتضمن “خطة سلام عربية مشتركة، يمكن أن تنهي العواقب المدمرة للأزمة السورية، أساسها مبادرة خطوة مقابل خطوة، وتناقش إطلاق دور عربي رائد، بعد سنوات من الجهود الدولية الفاشلة لحل الصراع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى