أخبار سوريا

الاستخبارات الروسية: الإدارة الأمريكية تسعى لتعطيل التطبيع العربي مع نظام الأسد

أكد رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تسعى لعرقلة التطبيع العربي مع نظام الأسد.

جاء ذلك في بيان صادر عن الاستخبارات الخارجية الروسية وقال ناريشكين: إن “فريق بايدن يفعل كل ما في وسعه لعرقلة التطبيع العربي مع نظام الأسد، وتشويه سمعته دولياً”.

وأضاف ناريشكين، أن “الجانب الأمريكي يحضر لاستفزازات في جنوب سوريا، عن طريق استخدام مواد كيميائية سامة”.

وذكر البيان، أن “الولايات المتحدة اختبرت طريقة استخدام المواد السامة في مايو في إدلب شمال غربي سوريا، بواسطة تنظيم “الدولة”.

وبحسب البيان، فإن الجيش الأمريكي قام بتسليم تنظيم “الدولة” المتواجدين بالقرب من قاعدة التنف الأمريكية في جنوب سوريا، صواريخ مشحونة بمواد سامة.

ووفقاً للاستخبارات الروسية، فقد تم مؤخراً تشكيل لجنة استخبارات أمريكية-بريطانية في هذه القاعدة، ويرأس هذه اللجنة نائب قائد القيادة المركزية الامريكية جيمس ميلوى، والذي يقود أنشطة تنظيم “الدولة” في سوريا.

وفي 30 أيار الفائت، أكد جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة تُعدّ لهجمات إرهابية على أماكن عامة مزدحمة، ومؤسسات حكومية في سوريا، مضيفاً أنه “وفقاً لمخطط واشنطن فإن المسلّحين سيتفاعلون مع الخلايا السرية للتنظيمات الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى