دولي

مع استمرار الهجمات لليوم الثاني الجيش الإسرائيلي يتهيأ لاقتحام مدينة جنين

يسعى الجيش الإسرائيلي لاقتحام مدينة جنين ومخيمها، وذلك مع استمرار الهجمات على المدينة لليوم الثاني، بالإضافة لاستقدام جيش الاحتلال في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء.

كما تشهد المدينة موجات نزوح كبيرة من السكان هرباً من القصف والنيران التي تضرب بيوتهم، وتم إجلاء نحو 3 آلاف من سكان مخيم جنين، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وبدوره، اعتبر رئيس بلدية جنين، تشريد مئات من السكان ما هو إلا مؤشر على التحضير لعملية اقتحام مع سعي لتقليل عدد القتلى، بحسب قناة الجزيرة.

وتقدمت آليات عسكرية إسرائيلية مصحوبة بجرافات نحو عدد من المحاور عند مدخل مخيم جنين الشرقي، لتمهيد لعملية اقتحام كاملة، وفق وكالة الأناضول.

ومن جهتها، استعدت بدت المقاومة الفلسطينية للتصدي للهجوم الإسرائيلي حتى آخر طلقة، كما أكدت أنها أوقعت عدداً من الإصابات في صفوف جنود الاحتلال.

كما توعّدت المقاومة بالرد على العملية الإسرائيلية الأوسع منذ عام 2002، مشيرةً إلى أنه في حال اقتحم الاحتلال المخيم أن الاحتلال سيدفع ثمناً لم يتوقعه.

 وتم وصف هذه العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين بأنها الأضخم منذ عملية السور الواقي عام 2002، حيث ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 9  في جنين بالإضافة لأكثر من مئة جريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى