Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

طائرات حربية روسية تعترض مسيرات أمريكية في سوريا

قال قائد القوات الجوية في القيادة المركزية الأمريكية الجنرال أليكس غرينكويتش، في بيان له: “إن مقاتلات روسية اعترضت للمرة الثالثة في أقل من أسبوع، طائرات مسيّرة أمريكية أثناء تحليقها في الأجواء السورية”.

وأضاف غرينكويتش: “أن 3 طائرات أمريكية بدون طيار (مسيرة)، تعرضت للمضايقة من قبل طائرات حربية روسية أثناء تحليقها فوق سوريا، خلال المواجهة التي استمرت لمدة ساعتين تقريباً”.

وأردف: “نواصل تشجيع روسيا على العودة إلى المعايير المطبقة من قبل سلاح الجو المحترف حتى نتمكن جميعا من إعادة تركيزنا على ضمان إلحاق الهزيمة الدائمة بتنظيم الدولة”.

وأشار غرينكويتش: “أن الانتهاكات المتكررة للقوات الجوية الروسية للمعايير والممارسات المتفق عليها أصبحت الآن مصدر قلق كبير للسلامة في المنطقة”.

يذكر أنه يوم أمس الأربعاء، أعلن الأدميرال أوليج جورينوف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، البدء بتدريبات عسكرية مشتركة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي الروسية ونظيرتها في نظام الأسد، والتي تستمر ستة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى