Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

السعودية: على نظام الأسد التعاون الكامل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

قال سفير السعودية في هولندا، زياد العطية: “إنه يجب على نظام الأسد التعاون مع الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، لتنفيذ جميع القرارات ذات الصلة باستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا”.

جاء ذلك في كلمة له، خلال اجتماع الدورة 103 للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الذي عُقد في مدينة لاهاي السويسرية بين 11 و14 تموز الجاري.

ورحب العطية بالاجتماع الذي عُقد في العاصمة اللبنانية بيروت بين ممثلين من نظام الأسد وفريق من الأمانة الفنية يومي 22 و23 حزيران الماضي، مشيداً بجهود الأمانة الفنية وفرق عملها، مشيراً إلى أنها “جزء لا يتجزأ من فرق المنظمة المعنية بملف الأسلحة الكيميائية السورية”.

والثلاثاء الماضي، قال نائب الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح الكيماوي أديديجي إيبو: “إن جهود الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية لعقد الجولة الخامسة والعشرين من المشاورات بين فريق التقييم ونظام الأسد لم تحرز أي تقدّم”.

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد أكّدت، في كانون الثاني الماضي، مسؤولية نظام الأسد عن الهجوم الكيماوي الذي استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى