Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“أوتشا”: دخول ثلاث شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال غربي سوريا

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” التابع للأمم المتحدة، عن دخول شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إلى شمال غربي سوريا عبر معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا.

وأكدت “أوتشا” في تقريرها اليومي، أن ثلاث شاحنات دخلت أمس الخميس من معبر باب السلامة قدمتها منظمة “اليونيسف”، وتحمل مساعدات إنسانية (إمدادات غذائية، ومواد صحية وطبية).

وأشارت “أوتشا” إلى أن المكتب نفذ مهمة مراقبة وزار مشاريع لدعم المأوى والتعليم في مدينة الباب شمال شرقي حلب، والتي تم تمويلها من الصندوق الإنساني عبر الحدود إلى سوريا.

وأوضح التقرير، أنه “في ظل ذلك، تتواصل الاستجابة الإنسانية شمال غربي سوريا قبل انتهاء صلاحية تصريح دخول المساعدات عبر الحدود إلى سوريا، مشيراً إلى أن وكالات الأمم المتحدة خزنت إمدادات المساعدة الإنسانية التي يتم إرسالها وتوزيعها”.

وحذر فريق “منسقو استجابة سوريا” أمس الخميس، من أن المنظمات الإنسانية العاملة في شمال غربي سوريا بدأت باستهلاك المخزون الاستراتيجي الموجود في الشمال السوري، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي يتجه إلى قبول مقترحات نظام الأسد وروسيا، بشأن دخول المساعدات عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى