أخبار سوريا

بريطانيا تعلن عن تقديم 30 مليون جنيه إسترليني للاجئين السوريين في الأردن

أكد وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، أن بلاده ستقدم دعماً بـ 30 مليون جنيه إسترليني لدعم اللاجئين السوريين في الأردن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لكليفرلي مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في عمان وقال: إن ” العالم يعترف بالضغط الذي يواجهه الأردن بسبب استضافة اللاجئين”.

وأشار وزير الخارجية البريطاني إلى الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها الأردن قائلاً: “نحن نعرف كل هذه التحديات التي تواجه الأردن والاقتصاد الأردني، والبنية التحتية في الأردن” مؤكداً استمرار بريطانيا في تقديم الدعم الدائم وطويل الأمد للأردن.

واستذكر كليفرلي: “تاريخ اللجوء في الأردن الذي استقبل عدداً كبيراً من اللاجئين خلال العقود الأخيرة، حيث أصبح الأردن موطناً لعدد كبير من اللاجئين الذين باتوا يمثلون جزءاً كبيراً من السكان، مضيفاً أنه استضاف عدداً كبيراً من اللاجئين مقارنة بالدول الأخرى. 

واعتبر كليفرلي أن “أفضل طريقة لحل أزمة اللاجئين وتخفيف التحديات التي تواجه الدول المضيفة، هي التأكد من أن تصبح الدول التي أتى منها اللاجئون آمنة، بحيث يتمكن اللاجئون من العودة إلى بلادهم”.

وأردف قائلاً: “أنا أدرك رغبة الدول العربية في إيجاد السلام والاستقرار في سوريا، حتى يتمكن كل السوريين المشتتين في المنطقة من العودة إلى بيوتهم وإلى بلادهم”.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة قبل أيام، تخفيض المساعدات الشهرية بمقدار الثلث لجميع اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق والبالغ عددهم 119 ألف لاجئ، وذلك بسبب نقص التمويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى