Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

روسيا ترفضُ عقد جلسات لمجلس الأمن الدولي بشأن سوريا خلال الشهر الجاري

رفضت روسيا اقتراح الولايات المتحدة لجدول أعمال مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا وأوكرانيا، معتبرة أن المناقشات الكثيرة ليست لها قيمة.

وقال نائب ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي في تصريحات نقلتها وكالة “تاس” الروسية، إن بلاده ترفض اقتراح عقد كثير من الاجتماعات بشأن سوريا، موضحاً أن موسكو منذ فترة طويلة لا تؤيد مناقشة ثلاثة جوانب منفصلة للوضع في سوريا كل شهر.

ولفت بوليانسكي، إلى أن الدول الغربية تعقد ثلاثة اجتماعات كل شهر، حول القضايا السياسية والإنسانية والأسلحة الكيميائية، مضيفاً أنه يمكن الجمع بين القضايا السياسية والإنسانية، في حين يمكن إجراء مناقشة بشأن الأسلحة الكيميائية بشكل أقل تكراراً، على سبيل المثال مرة كل ثلاثة أشهر، وإلا فلن تكون المناقشات ذات معنى.

ومن المتوقع أن يعقد مجلس الأمن اجتماعات بشأن العملية السياسية والوضع الإنساني واستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، في آب الجاري، وفق النشرة الشهرية لمجلس الأمن الدولي.

وتتولى الولايات المتحدة الأميركية الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، المكون من 15 دولة، بما فيها الدول الخمس دائمة العضوية.

وكانت روسيا والصين امتنعت عن التحدث في جلسة آذار الماضي لمجلس الأمن بشأن ملف السلاح الكيميائي في سوريا، معتبرتين أنه “لا قيمة في الجلسة المماثلة للجلسات السابقة”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى