Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

دخول قافلة مساعدات إنسانية من معبر “باب السلامة” إلى شمال غربي سوريا

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا” اليوم الجمعة، عن دخول قافلة مساعدات إنسانية من معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا إلى شمال غربي سوريا.

وأكد المكتب، أن القافلة مؤلفة من 18 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة.

وأشار المكتب إلى أنه “يتم التخطيط لتحركات الشاحنات الإضافية وبعثات موظفي الأمم المتحدة عبر معبري باب السلامة والراعي خلال الأيام المقبلة”، مضيفاً أنه “يعمل مع الشركاء في المجال الإنساني لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات الأساسية للناس في الشمال الغربي”.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق في بيان صحفي: “مع دخول القافلة الجديدة، يرتفع عدد الشاحنات التي دخلت إلى شمال غربي سوريا خلال الأيام الأربعة الماضية إلى 60 شاحنة”.

وأضاف حق، أن “درجات الحرارة المرتفعة وموجات الحر المتكررة تستمر في تعريض الأرواح للخطر، بما في ذلك مليوناً شخص يعيشون في مخيمات شمال غربي سوريا”.

وأردف قائلاً: “هناك نحو 800 ألف شخص يعيشون في الخيام، وغالباً في ظروف مزدحمة، ومعرضون بشكل خاص لدرجات الحرارة القصوى”.

ونوه حق إلى أن “الشركاء العاملين في مجال المياه والصرف الصحي زادوا من كمية المياه التي يتم توفيرها في نحو 800 مخيم، تؤوي نحو مليون نازح، كما يتم توزيع إمدادات تنقية المياه في المناطق المعرضة بشدة للإصابة بالكوليرا”.

وحذر فريق “منسقو استجابة سوريا” أمس الخميس من أن المنظمات الإنسانية العاملة في شمال غربي سوريا بدأت باستهلاك المخزون الاستراتيجي الموجود في الداخل السوري، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي يتجه إلى قبول مقترحات نظام الأسد وروسيا، بشأن دخول المساعدات عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى