Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“الإدارة الذاتية” تُدين تصريح واشنطن بخصوص التغيير الديمغرافي في عفرين

أدانت “الإدارة الذاتية” تصريخ الخارجية الأمريكية بأنها لا تعتبر أن إعادة تركيا لمليون لاجئ سوري إلى شمال غربي سوريا تهدف إلى تغيير ديمغرافي في عفرين بريف حلب.

وقال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” بدران جيا كرد: إن “التصريح الأميركي “موقف سياسي غير عادل ومناقض للواقع، وأنه يُساهِم في خلق المزيد من تعقيد الاوضاع في تناغم واضح مع المطالب التركية”.

وطالب جيا كرد، الولايات المتحدة “باتخاذ موقف رادع تجاه الممارسات التركية، وإيقاف عمليات التغيير الديموغرافي في عفرين ووضع حد لقصف المُسيرات التركية على المناطق الآمنة”.

وأوضح، أن عمليات التغيير الديموغرافي، تتسبب في إشاعة حالة من عدم الاستقرار، وتدفع المدنيين إلى ترك مناطقهم والهجرة إلى الخارج.

وجاء البيان، بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع التركية استهداف خمسة من عناصر تنظيم حزب “العمال الكردستاني”.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر: إن الولايات المتحدة لا ترى خطة تركيا بإعادة مليون لاجئ سوري إلى شمالي غربي سوريا تهدف إلى تغيير ديمغرافي.

ويأتي بيان “الإدارة الذاتية” بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع التركية استهداف خمسة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، الذي تصنفه أنقرة على قوائم “الإرهاب”، في منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى