Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

احتكاك جوي روسي أمريكي جديد في الأجواء السورية

ادّعى نائب رئيس “مركز المصالحة الروسي”، فاديم كوليت في حديث لوكالة “تاس” الروسية أمس الإثنين، أن طائرات التحالف الدولي المسيرة اقتربت بشكل خطير من طائرات “سوخوي-35” الروسية في أجواء مدينة الرقة وفوق البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف كوليت، أن الواقعتين حدثتا في الصباح الباكر من يوم الأحد، حيث أظهر الطيّارون الروس احترافية كبيرة من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية في الوقت المناسب لمنع الاصطدام بطائرات التحالف المسيرة، على حدّ قوله.

وادّعى كوليت، أن التحالف يواصل خلق أوضاع خطيرة في سماء سوريا، منتهكاً بروتوكولات تفادي التصادم والمجال الجوي السوري، مسجلاً 11 حالة في اليوم الواحد، من خلال رحلات للطائرات المسيرة التي لم يجر تنسيقها مع الجانب الروسي.

وتتصاعد حدة التوتر بين القوات الأميركية والروسية في الأجواء السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك نتيجة حوادث الاحتكاك بين المقاتلات الروسية والطائرات المسيّرة الأميركية، وسط تبادل الاتهامات بشأن الطرف البادئ بالاعتداء.
وسبق أن حذر مسؤولون أميركيون من ارتفاع مؤشرات المواجهة العسكرية بين القوات الأميركية والروسية المنتشرة في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى