Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

نظام الأسد يُطالب الأمم المتحدة بوضع حدّ للضربات الإسرائيليّة على سوريا

طالب نظام الأسد الأمم المتّحدة ومجلس الأمن الدولي بإدانة الضربات العسكريّة الإسرائيليّة الأخيرة على مُحيط دمشق، والتي أسفرت عن مقتل أربعة عسكريين بينهم ضبّاط.

ودعت وزارة خارجيّة نظام الأسد المجتمع الدولي إلى اتّخاذ إجراءات فوريّة لمنع إسرائيل تنفيذ ضربات على المدن السوريّة، مُعتبرةً ذلك “سياسة عدوانيّة”، على حدّ قولها.

واعتبر نظام الأسد، أنّ الضربات الإسرائيليّة على المواقع العسكريّة في بعض المدن السوريّة بمثابة “جريمة”، وانتهاك صارخ للقانون الدولي، وفق زعمه.

وشدّدت خارجيّة النظام في بيانها، على ضرورة إلزام إسرائيل بالكف العمليات في سوريا، ومساءلة مُرتكبيها.

يُذكر أنّ الطائرات الإسرائيليّة قصفت فجر الإثنين، موقعاً عسكرية لقوات نظام الأسد في محيط دمشق، قُتل جرائها تل أربعة عناصر وأصيب أربعة آخرون.

وقال مصدر عسكري موالٍ لنظام الأسد، إن الطائرات الإسرائيلي نفذت غاراتٍ جوية من اتجاه الجولان، قرابة الساعة الثانية وعشرين دقيقة فجراً على نقاط عدة في محيط مدينة دمشق.

وادّعت وكالة “سانا”، أنّ الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد تمكّنت من التصدي لعدة صواريخ إسرائيليّة وأسقطتها، على حدّ قولها.

وفي الأشهر الأخيرة، كثفت إسرائيل عدد هجماتها على مطارات وقواعد جوية تابعة لنظام الأسد، لتعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوي لإرسال أسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى