Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الأمم المتحدة: نظام الأسد وافق على إدخال المساعدات عبر معبرين إلى الشمال السوري

أكدت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن نظام الأسد وافق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا عبر معبرين حدوديين مع تركيا.

وقالت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إيري كانيكو: إن “نظام الأسد سمح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال غربي سوريا من معبري (باب السلامة والراعي) حتى الـ 13 من تشرين الثاني المقبل”.

وأشارت إلى أن “الأمم المتحدة ترحب بقرار نظام الأسد بتمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى الشمال السوري”.

وحذر الدفاع المدني السوري قبل أيام، المجتمع الدولي من الخضوع لشروط نظام الأسد لإدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا، داعياً لحل هذه المسألة قبل أن تتحول إلى مأساة.

وسبق أن قال مدير التنسيق في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) راميش راجاسينغهام: إن “مستقبل إيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا “لا ينبغي أن يكون قراراً سياسياً، بل يجب أن يكون إنسانياً”.

وأشار إلى أن حوالي 12 مليون شخص (أكثر من 50 في المائة من السكان) يعانون حالياً من انعدام الأمن الغذائي، وأن 2.9 مليون آخرين معرضون لخطر الانزلاق إلى الجوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى