أخبار سوريا

“أمل وشفاء”.. حملة لتوفير الرعاية الطبية وتكاليف العلاج لمرضى السرطان شمالي سوريا

انطلقت حملة تبرعات تحت عنوان “أمل وشفاء”، تستهدف مرضى السرطان لتوفير الرعاية الطبية الحيوية لهم في شمال غربي سوريا.

وجاءت الحملة برعاية جمعية الهلال الأحمر القطري، بالتعاون مع مركز الأورام في مستشفى إدلب، بإدارة الجمعية الطبية السورية الأميركية (SAMS).

وتهدف الحملة لجمع تبرعات تصل قيمتها إلى 5 ملايين و60 ألف ريال قطري (ما يعادل مليون و389 ألف دولار أميركي)، لتوفير العلاج الكيميائي الأساسي.

وستوفر الحملة، أدوية العلاج المناعي لـ 220 سوريّاً مصاباً بالسرطان لمدة عام كامل، بالإضافة لتجهيز المستشفى من أدوية ومعدات لازمة للعلاج والتشخيص، وستشمل الخدمات المقدمة أيضًا تقارير طبية للمرضى.

وقسم الهلال الأحمر التبرعات، حيث خصص مليون دولار لشراء الأدوية ومعدات التشخيص والعلاج، بما في ذلك جهاز المسح بالتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET)، الذي يُستخدم لاكتشاف مجموعة واسعة من الأمراض بما في ذلك السرطان.

واشار الهلال، إلى أن هذا المشروع سيتم تنفيذ جميع خدماته الطبية بشكل مجاني تماماً، بسبب فقر المرضى وعدم قدرتهم على دفع تكاليف العلاج.

 وبحسب الإحصاءات الصحية الرسمية، قال الهلال الأحمر، يوجد أكثر من 3000 مريض بالسرطان في شمال غربي سوريا والعدد يتزايد، حيث تُكتشف 1100 حالة سرطان جديدة سنوياً.

وأوضح الهلال، أنه من خلال دعم الحملة والتبرع عبر الموقع الإلكتروني، سيكون هناك أمل جديد للأطفال وكبار السن المصابين بسرطان الدم وسرطان الدماغ، وكذلك النساء المصابات بسرطان الثدي والرئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى