أخبار سوريا

المعارضة السورية: نُرحب بالجهود العربية التي تُبذل لتفعيل العملية السياسية في سوريا

رحبت المعارضة السورية بالجهود العربية التي تُبذل لتفعيل العملية السياسية في سوريا، وتحفظت على دعوة “اللجنة الوزارية العربية”.

وقال رئيس وفد المعارضة في اللجنة الدستورية السورية هادي البحرة: إن “هيئة التفاوض السورية ترحب بالجهود العربية لتفعيل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة لتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بسوريا ولا سيما القرار 2254″، بحسب صحيفة “عربي 21”.

وادعى البحرة، بأنهم لم يتلقوا أي اقتراح بشأن تغيير مكان انعقاد اللجنة الدستورية السورية من الأمم المتحدة، التي تدير أعمالها وتقوم بالترتيبات اللوجستية اللازمة.

وبحسب البحرة، فإن هيئة التفاوض ستقوم بدراسة أي اقتراح بعناية ومسؤولية وتتخذ القرار المناسب بخصوصه، وذلك في حين وصول الاقتراح الذي بدوره يوضح الدعوة للانعقاد من حيث منهجية العمل والجدول الزمني ومكان الانعقاد.

وأنهت لجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن إيجاد حل للأزمة السورية، اجتماعها في مصر، بإصدار مجموعة دعوات، كان أبرزها الدعوة لاستئناف عمل اللجنة الدستورية السورية.

ودعا البيان الختامي للاجتماع إلى استئناف العمل في المسار الدستوري السوري المتوقف منذ حزيران/ يونيو 2022، من خلال عقد الاجتماع المقبل في سلطنة عمان، قبل نهاية العام الجاري، بالتنسيق مع الأمم المتحدة الراعية للمسار المندرج ضمن القرار 2254 الرامي لإيجاد حل في سوريا.

وسبق أن كشفت مجلة “فورين بوليسي” الامريكية، عن إبلاغ بشار الأسد لقادة الأمم المتحدة في الأسابيع الماضية بأنه لا ينوي إعادة التواصل مع اللجنة الدستورية، وأنه لن يستمر في مقارنة “خطوة بخطوة، سواء كانت تحت إشراف الأمم المتحدة أو دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى