Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مسؤول في الكونغرس: مستقبل سوريا مرتبط برحيل بشار الأسد

أكد رئيس اللجنة المختصة بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى في الكونغرس الأمريكي جو ويسلون، أن مستقبل سوريا مرتبط برحيل بشار الأسد ونظامه.

واعتبر ويلسون، أن “الاحتجاجات في سوريا أثبتت للعالم أجمع أن مستقبل سوريا مرتبط برحيل بشار الأسد عن السلطة”.

وأبدى إعجابه بالاحتجاجات قائلاً: إن المظاهرات التعددية طائفياً وعرقياً ضد نظام الأسد التي عمّت أرجاء سوريا هي مصدر إلهام للعالم”، في إشارة منه إلى السويداء.

وبحسب ويلسون، فإن “سوريا لا يمكن أن تشهد استقراراً أبداً في حال بقاء بشار الأسد ونظامه على رأس السطلة”.

وفي تغريدته تحدث ويلسون عن “جمعة محاسبة الأسد” والتي من المقرر أن تشهد تنظيم احتجاجات أكبر جرت الدعوة لها، مؤكداً دعمه للثورة في سوريا “إنّي أعدّ نفسي محظوظاً لأنّي من داعمي الحرية لسوريا”.

وشدد على أهمية مرور قانون مكافحة التطبيع مع نظام الأسد في الكونغرس، معتبراً ان هذا القانون خطوة مهمة في دعم الشعب السوري نحو تحقيق الحرية والاستقلال.

 وزعم أنه يتضامن مع الشعب السوري تحت ظروف مشابهة لتلك التي عاشها الشعب الأوكراني قائلاً: “السوريون كالأوكرانيين قد قاسوا الأمرّين على يد السفّاحين بوتين وبشار الأسد”.

وحذر ويلسون من خطورة التطبيع مع نظام الأسد والوصول إلى اتفاقيات معه، قائلاً “إنّ السّاعين للتطبيع مع نظام الأسد ولعقد صفقات معه إنّما يتعاملون مع الموت بعينه”.

وفي الأسبوع الماضي، شهدت مناطق سيطرة النظام السوري إضراباً لوسائل النقل الخاصة بعد رفع “الحكومة” أسعار الوقود، ما أدى إلى حالة إرباك لدى الناس والطلاب في معظم المحافظات السورية.

تأتي تصريحات ويلسون في ظل الاحتجاجات والمظاهرات المناهضة انظام الأسد في جميع أنحاء سوريا، والتي تطالب برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه، وتطالب بالإفراج عن المعتقلين وتطبيق قرار كجلس الأمن الدولي 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى