Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مظاهرات ليلية في درعا تطالب برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه

انطلقت مظاهرات ليلية ليل الجمعة-السبت، في عدة مناطق من درعا وريفها وطالبت بإسقاط نظام الأسد وبتطبيق القرارات السياسية، بالإضافة لدعم الاحتجاجات الشعبية المتجددة في جميع مناطق سوريا.

وشهدت مدينة داعل وبلدات سحم الجولان والمليحة الشرقية وعلما والشجرة، خروج مظاهرات ليلية، طالبت برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه.

وردد العشرات في بلدة صيدا شرقي درعا، هتافات تُحيي ذكرى من ضحوا بحياتهم في سبيل الثورة السورية منذ بدايتها ضد نظام الأسد.

وطالب المحتجون بتطبيق القرار 2254، عبر الإفراج عن المعتقلين كبادرة “حسن نيّة”، وتشكيل هيئة حكم انتقالي بصلاحيات تنفيذية كاملة، لتأسيس دولة العدالة والمواطنة، التي يتوجب عليها محاسبة كل من ساهم في قتل السوريين.

وفي شمالي درعا، طالب المتظاهرون بإسقاط بشار الأسد ونظامه والإفراج عن المعتقلين في بلدة الصنمين.

وطالت المظاهرات مدينة داعل بريف درعا الأوسط، وخلالها هتف المتظاهرون هتافات تطالب يإسقاط نظام الأسد، بينما تضامنت مدينة النعيمة والكرك الشرقي مع بقية المدن المنتفضة ضد نظام الأسد.

ودعا المتظاهرون لتأسيس دولة عادلة لمحاسبة كل من شارك بقتل السوريين، من خلال تطبيق قرار 2254، وتشكيل هيئة حكم بصلاحيات كاملة.

وخرجت عشرات المظاهرات في عدة ندن ومحافظات في سوريا أمس الجمعة، تضامناً مع احتجاجات السويداء، والتي طالبت برحيل بشار الأسد، والإفراج عن المعتقلين، وتنفيذ القرارات الدولية وأبرزها القرار 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى