أخبار سوريا

المتظاهرون يُغلقون “فرع حزب البعث” ويزيلون صورة بشّار الأسد من مدخل السويداء (فيديو)

أغلق المتظاهرون في مدينة السويداء اليوم الأحد، مبنى “قيادة حزب البعث” والمؤسّسات الحكوميّة التابعة لنظام الأسد في المدينة.

ونشرت صفحة “السويداء 24” فيديوهات مصوّرة، تُظهر تجمع عشرات المدنيين أمام مبنى “قيادة الحزب”، وهتفوا بالحريّة وسط أهازيج شعبيّة، كما منعوا الموظفين من دخول مبنى الحزب.

كما نشرت فيديو للحظة إغلاق البوابة الرئيسية لقيادة “فرع حزب البعث”، وذلك تنفيذاً للإضراب الذي تشهده المدينة للأسبوع الثاني على التوالي.

وخاطب المتظاهرون بشّار الأسد بـ:” صاح الصايح وطبّ الأسد خوف”، إضافة إلى هتاف “اسمع اسمع يا بشار بدنا المينا وبدنا الأرض وبدنا يرجع المطار”.

فيما أعلنت الانتفاضة الشعبيّة في السويداء في بيانٍ لها، استمرار المُظاهرات السلميّة حتى تحقيق مطالب المُتظاهرين وإسقاط نظام الأسد، وتطبيق قرار مجلس الأمن الخاص بسوريا 2254.

وجاء في البيان:” إغلاق جميع الدوائر التابعة لنظام الأسد في السويداء عدا الدوائر الخدميّة، وقطع الطريق أمام الموظفين الغير ملتزمين بالإضراب، وقطع طريق دمشق ـ السويداء”.

ونشرت شبكة “الراصد” صورةً تُظهر قيام المتظاهرين بإزالة صورة بشّار الأسد من مدخل مدينة السويداء الشمالي، عند نقطة دوار العنقود قرب قسم “المخابرات الجوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى