أخبار سوريا

فرينش هيل: على واشنطن دعم الشعب السوري لمواجهة نظام الأسد

أكد النائب في مجلس النواب الأمريكي فرينش هيل، على ضرورة تقديم المساعدة من قبل الولايات المتحدة للشعب السوري لمواجهة نظام الأسد.

جاء ذلك خلال لقاء مصور أجراه هيل مع “تلفزيون سوريا” عقب زيارته إلى مناطق شمال غربي سوريا وقال: “لا أظن أن السياسية الأمريكية واضحة تجاه سوريا، ويجب أن توضع خطة سياسة أكثر فعالية تسعى للوصول إلى حل في سوريا”.

واعتبر هيل، أنه “لمنع التمويل اللازم عن نظام الأسد، يجب اتباع استراتيجية أكثر صرامة لمحارية الكبتاغون، وتلك خطوة في غاية الأهمية”.

وشدد على ضرورة أن تعزز واشنطن موقفها من التطبيع مع نظام الأسد، وذلك عن طريق قطع التمويل ودعم العقوبات المفروضة عليه”.

وأشار إلى أنه “عندما عدت إلى واشنطن كانت لدي الرغبة في تشجيع المسؤولين الأمريكيين على التدخل بشكل فعلي في شمال غربي سوريا لأغراض إنسانية عقب وقوع الزلزال”.

وخلال اللقاء تحدث هيل عن “أهمية التعاون مع الدول الأعضاء في الجامعة العربية ودول المنطقة للتوصل إلى حل سياسي في سوريا”.

وعن رحلته إلى شمال غربي سوريا قال هيل: “رحلتي إلى المنطقة هي استمرار للمباحثات التي أجريتها هذا العام مع دبلوماسيين وشركاء آخرين في إسرائيل والأردن والعراق ومصر والمملكة العربية السعودية وإيطاليا لتناول مبادرة الجامعة العربية لتطبيع العلاقات مع الأسد ومناقشة الوضع الراهن”.

وعن قضية “الكبتاغون” تحدث قائلاً: “استراتيجية واشنطن لتفكيك إنتاج الكبتاغون والاتجار به، وفقاً لقانون مكافحة الكبتاغون، تؤكد أن إنتاج نظام الأسد وتوزيعه لهذه المخدرات غير المشروعة يهدد المجتمعات الإقليمية ويغذي مالياً الإرهاب الذي يمارسه بشار الأسد، والذي يجب أن يتوقف”.

وزعم هيل، أن “الشعب السوري عانى أكثر من عقد من الحرب والقتل والتعذيب. ومن الضروري أن تعمل الدول في جميع أرجاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، معاً لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري ولمواجهة نظام الأسد”.

وزار وفد من الكونغرس الأمريكي أمس الإثنين مناطق شمال غربي سوريا، والتقى الوفد مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفىـ وبحثوا العديد من القضايا أهمها الحراك الشعبي، وتنفيذ القرار الدولي رقم 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى