Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“لجنة الحج العليا”: ننفي ما يروج له نظام الأسد حول تسلمه لإدارة الملف

نفت لجنة الحج السورية العليا التابعة للمعارضة الأنباء التي يروج لها إعلام نظام الأسد حول سحب إدارة الملف منها وتسليمه لجهة تتبع للأخير، وفقاً لما أكده رئيس اللجنة أحمد بيرقدار لتلفزيون سوريا  

وقال “بيرقدار”، إن نظام الأسد لا يزال يراوغ بالكذب فالسوريون يعرفون أكاذيبه، فهو يتبع القاعدة التي تقول “اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس وتصدق نفسك”.

وأوضح، أنه “لا يوجد تغيير في ملف إدارة الحج فالقاعدة الفقهية على وضعها ولم تتغير فالتعاون ما يزال قائماً بين وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية ولجنة الحج السورية”.

وأضاف “بيرقدار”، أن التواصل مستمر بينهم وبين الجهات المعنية عن ملف الحج في السعودية ولا يوجد أي اختلاف بالتعامل فهو على حاله كما في السنوات السابقة، مشيراً، أن إدارة ملف الحج في اللجنة لم تلاحظ أي تعديلات في الخطابات أو الاجتماعات التي تعقد مع الجهات السعودية.

ولفت “بيرقدار”، أن ما يروج له نظام الأسد حول تسلمه إدارة ملف الحج ما هو إلا شائعات يهدف من خلالها إلى رفع معنويات حاضنته الشعبية المنهارة جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل كبير.

ويأتي هذا التصريح بعد أيام من اجتماع نظمته لجنة الحج السورية العليا في الثلاثين من آب الفائت مع ممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في الحج، من أجل تنظيم أعمال الحج للعام المقبل.

من جانبها، أعلنت وزارة الأوقاف في حكومة نظام الأسد استعدادها لموسم الحج المقبل، في حين لم تصدر السعودية أي بيان رسمي حول تسلم نظام الأسد لإدارة ملف الحج للعام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى