أخبار سوريا

التحالف الدولي يعلن دعمه لقوات سوريا الديمقراطية ويلمح إلى ارتباط العشائر بجهات “خبيثة”

أعلنت “قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب” التابعة للتحالف الدولي، اليوم الأحد، دعمها لقوات سوريا الديمقراطية، ملمحةً إلى ارتباط العشائر بجهات “خبيثة”.

جاء ذلك خلال بيان دعت فيه إلى إنهاء العنف والتوصل إلى حل سلمي في دير الزور عبر الوقف الفوري للاشتباكات المستمرة في المحافظة.

وأكد البيان على الموقف الداعم لقوات سوريا الديمقراطية، مطالباً جميع القوى على وقف القتال فوراً والتوصل إلى حل سلمي يسمح بالتركيز على الهزيمة الدائمة لتنظيم الدولة.

وطالبت “العزم الصلب” قادة قوات سوريا الديمقراطية بمقاومة تأثير من سمّاهم “الجهات الفاعلة الخبيثة” التي تعد بكثير من المكافآت ولكنها لن تجلب سوى المعاناة لشعوب المنطقة، محذرا من عواقب وخيمة للاشتباكات فهي تدفع بعودة تنظيم الدولة، بحسب البيان.

هذا وقد دارت معارك عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع الولايات المتحدة وبعض وجهاء العشائر العربية منذ يوم الأحد 27 آب وتمكن مقاتلو العشائر العربية من السيطرة على عدة مناطق في دير الزور، منها “تلة سيرتيل” في قرية عرب حسن كبير، وقريتي المحمودية والمحسنلي بريفي منبج الشمالي والشرقي.

ودعت قوات سوريا الديمقراطية الجميع إلى عدم الانجرار خلف الأصوات الداعية للفتنة، مردفةً أن “الفتنة لن يستفيد منها سوى الأطراف الخارجية التي تتربص بالمنطقة”.

وكان قد طلب التحالف الدولي، الخميس الماضي، عقد اجتماع مع ممثلي ووجهاء العشائر في دير الزور، ومن بينهم شيخ عشيرة العكيدات إبراهيم الهفل.

وفي وقت سابق دعا التحالف الدولي، إلى وقف العنف في شمال شرق سوريا، إثر المواجهات الأخيرة بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر مسلحة من العشائر وأخرى من مجلس دير الزور العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى