أخبار سوريا

قبيلة “العكيدات” تنفي التوصل إلى اتفاق تهدئة مع قوات سوريا الديمقراطية

نفت قبيلة “العكيدات” الأنباء المتداولة حول الاتفاق على وقف إطلاق النار بين قوات العشائر وقوات سوريا الديمقراطية في مناطق شمال وشمال شرقي سوريا.

وقال مصدر من مقاتلي العشائر، إن شيخ قبيلة “العكيدات”، إبراهيم الهفل، أكد عدم وجود أي اتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية بخصوص وقف إطلاق النار في المناطق التي تشهد مواجهات محتدمة بين الطرفين.

وأضاف المصدر، أن شيخ القبيلة “الهفل” رفض طلباً قدمته قوات سوريا الديمقراطية للتفاوض، وأنه قدم مقترحاً للتفاوض مع قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما أوضحته شبكة “فرات بوست” الإعلامية.

من جانبه، اشترط شيخ قبيلة “البقارة”، حاجم البشير وجود شيخ قبيلة “العكيدات” إبراهيم الهفل للتفاوض مع التحالف الدولي.

وكانت الخارجية الأمريكية، قالت صباح الأحد، إن نائب مساعد وزير خارجيتها، إيثان غولدريتش وقائد عملية “العزم الصلب” الجنرال جويل فويل التقيا مع قياديين في قوات سوريا الديمقراطية وزعماء العشائر في دير الزور من أجل بحث تطورات المنطقة.

وأضافت، أنه تم الاتفاق على معالجة مختلف مطالب سكان دير الزور ومخاطر التدخل في شؤونها من قبل جهات “تخريبية” بهدف تجنيب المنطقة مزيداً من التصعيد ووقف العنف وإطلاق النار بأسرع وقت ممكن.

ولا تزال قرى وبلدات بريف دير الزور تشهد مواجهات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات العشائر، في هجوم لقوات الأخيرة على مواقع الأولى في قرية “حوايج بومصعة”، في حين تجددت المواجهات على محور بلدتي “الصبحة” و “البصيرة” بعد استقدام تعزيزات عسكرية من قبل قوات الأولى.

واندلعت صباح الأحد اشتباكات بين الطرفين في ريفي الرقة والحسكة، تمكنت خلالها قوات العشائر من قطع الطريق الدولية حلب-اللاذقية المعروفة بـ M4.

وارتفع عدد الشهداء المدنيين إلى 15 مدنياً بينهم 4 أطفال وإصابة 90 آخرين جراء المواجهات التي تجددت يوم أمسٍ السبت بين الطرفين، في حين أعلنت قوات سوريا الديمقراطية مقتل 4 من عناصرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى