أخبار سوريا

بيدرسون يعتزم زيارة دمشق الأسبوع المقبل

يعتزم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون زيارة دمشق في التاسع من الشهر الجاري، وذلك لمدة يومين، بحسب مصادر متابعة.

وأوضح المصدر، أن بيدرسون سيلتقي مع وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، كما سيلتقي أيضاً كلاً من رئيس اللجنة الدستورية أحمد الكزبري، والسفير الروسي والسفير الإيراني.

وبحسب صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد، من المقرر أن يبحث بيدرسون إمكانية تحديد موعد لانعقاد الجولة التاسعة للجنة مناقشة الدستور، وذلك بعد توافق المشاركين على عقد الاجتماع المقبل للجنة في سلطنة عُمان بتسهيل وتنسيق مع الأمم المتحدة قبل نهاية العام الجاري.

وكان بيدرسون رحب خلال جلسة لمجلس الأمن في 23 من الشهر الماضي، بإعادة انعقاد اللجنة الدستورية في سلطنة عمان، معتبراً أن هذا يشكل نقطة توافق واضح بضرورة إعادة انعقادها بين كل الأطراف.

وسبق أن أكد بيدرسون خلال اتصال هاتفي أجراه مع المقداد قبيل الجلسة، مواصلة السعي لتسهيل التوافق للتغلب على القضايا التي حالت من دون انعقاد اللجنة الدستورية. ولضمان استئناف أعمالها وإحراز تقدم.

وشدد بيدرسون على ضرورة الحاجة لمضاعفة الجهود لتأمين موارد إنسانية كافية، في وقت يعاني تمويل المساعدات الإنسانية من ضغوط غير مسبوقة، وقال: “كما يجب تعزيز عملية التعافي المبكر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى