أخبار سوريا

قوات العشائر تُحاول التقدم في منبج وتتصدّى لهجوم شرقي دير الزور

تُحاول قوّات العشائر منذ ساعات الصباح الأولى، التقدّم على الجبهات الشمالية لمدينة منبج شرقي حلب.

وقال مُراسلنا، إنّ العشائر العربيّة شنّت هجوماً عسكريا على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية شمال منبج وسيطرت على عدّة نقاط، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

وأحبط مقاتلو العشائر مساء الأحد، عدة محاولات تقدم لقوات سوريا الديمقراطية باتجاه بلدة ذيبان شرقي دير الزور، في محاولة لاستعادة السيطرة عليها.

وبحسب شبكة “فرات بوست” المحلية، فإن مقاتلي العشائر تصدوا لرتل عسكري تابع لقوات سوريا الديمقراطية أثناء محاولته التقدم باتجاه بلدة ذيبان انطلاقاً من قاعدة حقل العمر.

وأوضحت الشبكة، أن مقاتلي العشائر أجبروا الرتل العسكري على التراجع والانسحاب إلى نقطة بالقرب من مدرسة السواقة في البادية.

وفي نفس سياق قالت شبكة “نهر ميديا” المحلية، إن 5 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا ومن بينهم قيادي من جنسية غير سورية، بالإضافة لعطب آلية خلال محاولة اقتحام البلدة.

في حين نشرت شبكة “الخابور” تسجيلاً مصوراً قالت فيه: إن تعزيزات كبيرة لقوات العشائر العربية تدفع إلى بلدة ذيبان والشحيل إثر الاشتباكات العنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية.

يذكر أن الاشتباكات الدائرة بين مقاتلي العشائر وقوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي والشمالي دخلت أسبوعها الثاني، حيث تمكنت العشائر من خلالها السيطرة على عدة من قرى وبلدات خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وسيطر مقاتلو العشائر من خلال الاشتباكات قوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق، على نقطة الهنيدي في الشحيل ومبنى محكمة البصيرة وقرية إبريهة والصبحة والدحلة بريف دير الزور الشرقي، وعلى قريتي “الطركي” و”تل طويل” بالقرب من ناحية “تل تمر” شمال غربي الحسكة، وتمكنوا من السيطرة على قريتي خليل الياسين وخربة البيضا شمال شرقي مدينة عين عيسى في محافظة الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى