أخبار سوريا

قصف مدفعي مكثّف لقوات نظام الأسد على جبل الزاوية جنوبي إدلب

استهدفت قوّات نظام الأسد صباح اليوم، بالمدفعيّة الثقيلة عدّة قرىً وبلدات بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وقال مُراسل فرش أونلاين، إنّ قوات نظام الأسد ركّزت في قصفها المدفعي على بلدة كفرعويد جنوبي إدلب، حيث أنّها استهدفت البلدة بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية.

وأضاف، أنّ كلاً من قرى الفطيرة، ومُحيط بلدة كنصفرة، وسفوهن، بجبل الزاوية جنوبي إدلب تعرضت لقصفٍ مدفعي عنيف من قبل قوات نظام الأسد، دون أنباء عن خسائر بشريّة.

هذا وتشهدُ منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي منذ أكثر من أسبوعين تصعيداً عسكريّاً جويّاً ومدفعياً من قبل نظام الأسد وروسيا، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، إضافةً إلى أنّه تسبّب بموجة نزوحٍ جديدةٍ للأهالي من المنطقة.

وقال الدفاع المدني السوري في وقتٍ سابق، إنّ الكثير من العائلات في المنطقة، في ظل فقدان أي ملاذ آمن يحميها من القصف الممنهج الذي يستهدفهم، واضطرارها البقاء في المنطقة لجني محاصيلهم الزراعية التي تشكل مصدر رزقهم الوحيد.

وكان فريق “منسقو الاستجابة” أصدر تقريراً حذّر فيه من التصعيد العسكري المُستمر لقوات نظام الأسد على ريف إدلب الجنوبي، مُشيراً أنّ القصف قد يؤدّي إلى موجة نزوح جديدة باتّجاه مناطق الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى