Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أردوغان: العشائر العربية صاحبة الحق في دير الزور شرقي سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء،” إن العشائر العربية في دير الزور هي المالك الحقيقي لهذه المناطق، ولا يحق لقوات سوريا الديمقراطية التواجد بها”.

جاء ذلك خلال تصريحات للصحفيين عقب عودته من مدينة سوتشي الروسية، أكد خلالها،” أن قوات سوريا الديمقراطية مجرد إرهابيين وأن العشائر العربية صاحبة الحق في دير الزور شرقي سوريا”.

وأضاف أن “قوات سوريا الديمقراطية تقوم بقتل المدنيين وأعمال العنف المستمرة التي تهدد حياة الأهالي في شبه الجزيرة شرقي سوريا”.

وأكد “أن قوات سوريا الديمقراطية تشكل خطرا كبيرا في دير الزور، فهي لا تعترف بحق المدنيين في العيش بسلام وأمان، ومستعدة لارتكاب أي مجزرة في سبيل “السيطرة على النفط في شرقي سوريا”.

في حين قال الشيخ مصعب الهفل شيخ مشائخ قبيلة العكيدات:” إنّ قوّات سوريا الديمقراطيّة غير آبهةٍ بأي دعوة للتهدئة، وإنّ العشائر لن تتخلّى عن كرامتها ولا تُخاف من تهديد أحد”.

وفي سياق متصل قال أردوغان خلال تصريحاته للصحفيين: “إن التطبيع مع نظام الأسد يتم من خلال تحركه وفق الحقائق على الأرض ومن المهم أن يبتعد عن التصرفات التي تلحق الضرر بهذا المسار”.

وأكد، “أنه من الممكن تطبيع العلاقات مع نظام الأسد إذا تم تحقيق تقدم في موضوعات مثل الحرب على الإرهاب”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

ودخلت الاشتباكات بين قوات العشائر العربيّة في دير الزور وقوات سوريا الديمقراطيّة أسبوعها الثاني، تمكّنت خلالها العشائر من السيطرة على عشرات القرى والبلدات، كما أنّ المعارك امتدت لمدينة الحسكة، والرقة، وريف حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى