Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الأمم المتحدة: التصعيد تسبب بنزوح آلاف العائلات شمال غربي سوريا

أحصى مكتب منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا”، نروح قرابة الـ 3 آلاف عائلة في منطقة شمال غربي سوريا، 2400 منها نزحت من ريف مدينة جرابلس الجنوبي شرقي حلب منذ مطلع أيلول/سبتمبر الجاري وحتى يوم الثلاثاء الفائت.

وقال المكتب الأممي في تقرير، إن نزوح العائلات جاء نتيجةً لما تشهده المنطقة من تصعيد عسكري ازدادت وتيره خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف المكتب، أنه تلقى بلاغات عن ازدياد وتيرة القصف منذ مطلع أيلول الحالي، لافتاً أن التصعيد تسبب باستشهاد أربعة مدنيين، بينهم طفلان وإصابة 21 آخرين بينهم 10 أطفال.

بدوره، ووثق فريق منسقو استجابة سوريا في تقرير، استشهاد 10 مدنيين وإصابة 36 آخرين، منذ بداية شهر أيلول/سبتمبر الجاري أثر التصعيد العسكري من قبل قوات نظام الأسد على منطقة شمال غربي سوريا.

وقال الفريق، إنه وثق نزوح ما يزيد عن 6 آلاف مدني خلال المدة ذاتها إلى مناطق قريبة من الحدود السورية-التركية، مشيراً، أن الآلاف من المدنيين لا يزالون معرضين لخطر النزوح إذا استمرت الخروقات من قبل روسيا وقوات نظام الأسد.

واستهدفت قوات نظام الأسد وروسيا المنطقة بأكثر من 189 مرة بما في ذلك استهداف قرابة 22 منشأة خدمية وطبية ومدارس ومخيمات، وفق ما جاء في تقرير الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى