Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يدين التصعيد شمال غربي سوريا

استنكر الائتلاف الوطني السوري تصعيد قوات نظام الأسد وروسيا وقوات سوريا الديمقراطية تجاه المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا، خاصةً التصعيد في جبل الزاوية جنوبي إدلب وريف حلب الغربي، والتصعيد من قبل قوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب الشمالي الشرقي.

واعتبر الائتلاف في بيان، أن التصعيد المتواصل يحلق أضراراً خطيرة تجاه المدنيين لا سيما أن عدد الهجمات تخطى حاجز الـ 500 هجمة خلال العام الجاري.

وقال، إن التصعيد الحالي ينذر مما لا شك فيه بموجة نزوح جديدة بعد نزوح مئات العائلات من ريفي حلب وإدلب وبالأخص من مناطق جبل الزاوية وريف حلب الغربي وريفي جرابلس ومنبج.

وطالب الائتلاف الجيش الوطني بالرد على القصف الذي يستهدف المدنيين شمال غربي سوريا، وأن يكون رادعاً في حالات التصعيد من قبل نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية.

واعتبر الائتلاف، أن غياب المواقف الدولية والجدية الدولية تجاه جرائم نظام الأسد شجعته على استمرار ارتكاب الجرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين، وطالب المجتمع الدولي بإنقاذ من تبقى في سوريا عبر تحقيق الانتقال السياسي الشامل في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى