Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

التعاون الخليجي يدعو إلى انعقاد اللجنة الدستورية قبل نهاية العام الحالي

دعا مجلس التعاون الخليجي في بيان له إلى انعقاد اللجنة الدستورية السورية قبل نهاية العام الحالي لإيجاد حل دائم وتخفيف معاناة الشعب السوري.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 157، في العاصمة السعودية الرياض، وقال المجلس في بيانه الختامي: إن “مواقفه ثابتة تجاه الحفاظ على وحدة أراضي سوريا، واحترام استقلالها وسيادتها على أراضيها”.

 وشارك في الاجتماع وزراء خارجية الإمارات والبحرين والسعودية وقطر الكويت وعمان، وأكدوا على دعمهم للحل السياسي في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254.

وطالب المجلس الأمم المتحدة إلى مضاعفة الجهود لدعم الحل السياسي في سوريا وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة.

وبحسب البيان، فإن المجلس رحب باتفاق الأمم المتحدة حول تجديد تفويض مجلس الأمن بتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر معبري السلام والراعي، مشدداً على “أهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية، ورفع المعاناة عن الشعب السوري”.

ورحب المجلس ببيان لجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا، حيث اتفقت على أهمية “استكمال مسار اللجنة الدستورية بجدية، على اعتباره أحد المحاور الرئيسية على طريق إنهاء الأزمة وتحقيق التسوية السياسية”.

وعقدت لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بشأن سوريا الشهر الماضي اجتماع في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية والعراق ولبنان ونظام الأسد، إضافةً إلى الأمين العام الجامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى