Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

هيئة التفاوض: لم نتلقى دعوة من الأمم المتحدة لعقد اجتماع جديد للجنة الدستورية

أكد الرئيس المشترك لهيئة التفاوض للجنة الدستورية هادي البحرة، أن الهيئة لم تتلقى حتى الآن دعوة من قبل الأمم المتحدة لعقد اجتماع جديد للجنة.

وبحسب موقع “العربي الجديد”، قال البحرة: “إن نظام الأسد يماطل في اجتماعات اللجنة الدستورية ولا يسعى إلى حل سياسي وفق قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة”.

وأضاف، “أن نظام الأسد لا يهمه معاناة الشعب السوري كونه المعيق الأساسي للعملية السياسية، ويجب على الأمم المتحدة حل هذا الأمر”.

وأشار إلى أن الحل السياسي في سوريا يجب أن يبنى وفق القرارات الدولية ويجب تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 لإيقاف معاناة الشعب السوري.

وأجرى وفد من هيئة التفاوض السورية، الثلاثاء، لقاءً مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، في جنيف، لبحث التطورات في سوريا، بما فيها الاحتجاجات في السويداء ودرعا، والاشتباكات في دير الزور.

وشدد الوفد، على ضرورة التطبيق الكامل للقرار الدولي 2254 بشأن الحل في سوريا، “وأنه لا بديل عن الانتقال السياسي”.

وسبق أن قال غير بيدرسن، في مقابلة أجراها معه موقع المونيتور الأمريكي، إن وظيفيتي هي تذكير المجتمع الدولي بأن سوريا في أزمة مستمرة، مشيراً إلى أن الأزمة السورية هي أولاً وقبل كل شيء أزمة ذات أبعاد ملحمية للشعب السوري، وللبلدان المجاورة التي تضم أعداداً كبيرة من اللاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى