Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

جامعة الدول العربية تقرر إسقاط التزامات سوريا المتراكمة منذ 2012

أصدر وزراء خارجية الدول العربية أمس الأحد، قراراً ينصُّ على إسقاط الالتزامات المتراكمة على سوريا خلال فترة تعليق عضويتها منذ عام ٢٠١٢وحتى ٢٠٢٢، والتي تشمل موازنات جامعة الدول العربية والأجهزة الملحقة وجميع المنظمات المجالس الوزارية المتخصصة.

وقال مصدر دبلوماسي في تصريح صحيفة “الشرق الأوسط” :” إن القرار جاء خلال جلسة للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية خلال أعمال دورته ال160بقر الأمانة العامة للجامعة.

وأعلنت جامعة الدول العربية في السابع من مايو/أيار الجاري، إنهاء تجميد مقعد سوريا لنحو 12 عاماً، ومن المقرر أن تبحث القمة قضايا رئيسية عدة، منها القضية الفلسطينية والأزمة السودانية والسورية، بالإضافة إلى ملفات اقتصادية في إطار الخطط التنموية للجامعة العربية.

يُذكر

وكان مشرعون أمريكيون في لجنتي العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، والشؤون الخارجية في مجلس النواب أدانوا، التطبيع العربي مع نظام الأسد، مؤكدين أن عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية “خطأ استراتيجي”، ويجب التراجع عنه فوراً.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، بوب مينينديز، إن “بشار الأسد مجرم حرب، هذا هو الأمر باختصار، لافتاً إلى أن مزيدا من الجهود نحو التطبيع تتجاهل انتهاكات نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى