Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الأمم المتحدة: سوريا ليست أمنة لعودة اللاجئين السوريين

أكدت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا، أن سوريا ليست آمنة لعودة اللاجئين، مطالبة الجهات الفعالة لوقف الهجمات على المدنيين.

جاء ذلك على خلفية توثيق الأمم المتحدة لحالات خاصة للاجئين سوريين عائدين من دول الجوار بعد تعرضهم للاعتقال وسوء المعاملة من قبل نظام الأسد وفقدان العشرات الآخرين بينهم أطفال.

وأشارت اللجنة، إلى ازدياد حالات العنف والتدهور الاقتصادي وحالات انتهاك حقوق الإنسان الذي يتطلب استجابة دولية وسورية عاجلة.

ولفتت اللجنة، إلى أن نظام الأسد وأطراف أخرى تعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا بشكل غير مبرر.

وأكدت لجنة الأمم المتحدة، فشل مجلس الأمن في الوصول لآلية تسمح بعبور المساعدات المنقذة للحياة للمحتاجين إليها عبر معبر باب الهوى الحدودي.

وسبق أن أعلن مبعوث أمين عام الأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون، أن الظروف لعودة اللاجئين إلى سوريا ما زالت غير مهيأة، وذلك ضمن اجتماع مجلس الأمن الدولي الشهري حول سوريا.


وقال بيدرسن: ” في الوقت الحاضر فإن الظروف لعودة اللاجئين الآمنة والكريمة والطوعية غير متوفرة، ويجب حمايتهم، بما في ذلك من العودة القسرية، تماماً كما يجب حماية جميع المدنيين داخل سوريا، بما في ذلك النازحين داخلياً”.

وحذر المبعوث الأممي، من الأزمة الاقتصادية الخانقة، وتبعاتها على كل السوريين، إذ يعيش 90٪ منهم تحت خط الفقر. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى