Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

فيصل المقداد: واشنطن مسؤولة عن إعاقة عودة اللاجئين السوريين

ادّعى وزير خارجيّة نظام الأسد فيصل المقداد، أنّ الولايات المتّحدة الأمريكية وتركيا هما من تُعيقان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، على حدّ قوله.

وزعم في بيانٍ لوزارة خارجيّة نظام الأسد، أن سوريا تُرّحب بعودة اللاجئين إلى وطنهم وتقديم ما وصفها بـ “تسهيلات اللازمة”.

واعتبر المقداد، أنّ التواجد العسكري للولايات المتحدة وتركيا في بعض المدن والمناطق السورية يُعيق عودة السوريين من بلاد اللجوء، وفق تعبيره.

وخلال اتصال هاتفي تلقاه من وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب أشار إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، وأن الضرر الذي يصيب أحدهما يصيب الآخر، مضيفاً أنه يرحب بعودة جميع اللاجئين وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك.

من جهته، أشار بو حبيب إلى أنه سيترأس وفداً رسمياً لبنانياً لزيارة سوريا خلال فترة قصيرة لبحث قضية اللاجئين السوريين، معبّراً عن حرص بلاده على التنسيق والتعاون مع نظام الأسد في هذا الإطار.

وحمّل الوزير اللبناني أيضاً المجتمع الدولي مسؤولية تداعيات أزمة النزوح السوري إلى لبنان، ونبّه لخطورة ملف النزوح السوري الجديد، مشيراً إلى أنّ الحكومة ستتابع هذا الموضوع”. 

وكانت قد أصدرت لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية لسوريا في 15من تموز الماضي التابعة للأمم المتحدة، تقريراً أشارت فيه إلى استمرار أنماط التعذيب والمعاملة القاسية في سوريا بشكل منهجي وواسع النطاق، وذلك خلال الفترة من 1 كانون الثاني 2020 وحتى 30 نيسان الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى