Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

البطريرك الماروني يدعو اللاجئين السوريين في لبنان للعودة إلى بلادهم

أكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أمس الجمعة، أن اللاجئين السوريين في لبنان أصبحوا عبئاً مخيفاً على ثقافة وسياسية وأمن واقتصاد لبنان، مشيراً إلى أن عدد اللاجئين السوريين بلغ نحو مليوني لاجئ.

 جاء ذلك خلال رسالة وجهها للاجئين السوريين قائلاً: “إن سوريا وطنكم وعليكم الحفاظ عليه ولبنان على فوهة بركان وعليكم العودة إلى بلدكم بأقصى سرعة”.

واتهم، المجتمع الدولي بعدم السماح بعودة اللاجئين لأسباب سياسية، مطالبا بدعم اللاجئين في سوريا وليس لبنان.

وكان قد توجه الراعي إلى المسؤولين اللبنانيين بالقول، “فلتتفاوضوا مع السوريين لعودة النازحين، ولتسألوا بشار الأسد، ما إن كان يريد عودتهم قبل التنبؤ بموقفه، وإن كان هناك جزء لا يريد عودتهم، ليعد الباقي من غيرهم”.

وأضاف، أن البابا كان يريد أن يبقى السوريون في لبنان، لكنه قدم له تقريراً مفصلاً اقتصادياً واجتماعياً عن تأثيرهم على لبنان وتغيير معالمه.

وسبق أن اعتبر الراعي، أن عودتهم مرتبطة بقرار سياسي لبناني وعربي ودولي، ورأى أن غياب قرار عودة السوريين إلى بلادهم، بات يأخذ طابع مؤامرة على كيان لبنان ووحدته وهويته وأمنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى